الخطة الاستراتيجية الخمسية


قام الصندوق بتحديث خطته الاستراتيجية وفقاً لتوجهات حكومة أبوظبي، وتتمثل أهداف الصندوق الحالية في تحقيق الاستدامة المالية وتقديم خدمات تقاعدية تثري تجربة المتعاملين، كما أنه تم اعتماد الابتكار واستشراف المستقبل كأولوية استراتيجية وذلك لمواكبة التطورات التي تشهدها الخدمات .


1- أهداف الصندوق:-

- خدمات تقاعدية متميزة تثري تجربة المتعاملين

تقديم خدمة متميزة للمتعاملين هو أحد أهم أهداف الصندوق، والتي يحرص من خلالها على توفير خدمات معاشات ومكافآت تقاعد تضاهي المستويات العالمية من حيث الجودة والكفاءة، وذلك بالعمل على تحسين آليات العمل وتوظيف الأنظمة والكوادر الملائمة.

- نظام مستدام ماليًا

تحقيق الاستدامة المالية من خلال سياسة تمويل ملائمة وإدارة استثمار حكيمة لضمان استمرارية توفير معاشات ومكافآت التقاعد للمتعاملين.


2- أولويات الصندوق:

- تواصل أكثر فعالية ومتعاملين أكثر وعيًا:

العمل على تعزيز نشر الوعي التقاعدي بين فئات المجتمع من خلال إثراء معرفة المتعاملين بحقوقهم وواجباتهم في ظل قانون التقاعد مما يساهم في تعزيز عمليات الصندوق والارتقاء بمستوى خدماته،بالإضافة إلى تنمية الخبرات والمهارات والمعلومات والقدرات الضمنية والصريحة المتوافرة في رأس المال البشري.

- فاعلية العمليات المؤسسية

يحرص الصندوق على تصميم وتطبيق عمليات ذات فاعلية وتأثير تساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وذلك من خلال تطوير ودعم إجراءات العمل وأتمتة أكبر قدر ممكن من عملياته لتعزيز الإنتاجية.

- خدمات وعمليات ذكية:

تصميم وتطبيق خدمات وعمليات ذات فاعلية تساهم في تقديم خدمات متميزة للمتعاملين تتوائم مع متطلبات الحكومة الرقمية ،وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات والمعايير في الجودة والتوعية والاستخدام وتطوير حلول تقنية مبتكرة تدعم الخدمات والعمليات وتعزز الانتاجية بهدف إسعاد المتعاملين ورضاهم .

- إدارة مالية واستثمارية ذات كفاءة عالية:

إدارة أموال الصندوق بطريقة مثلى من خلال التخطيط الفعال وخفض التكاليف وتحقيق عوائد تنافسية معيارية على الاستثمار.

- تنمية وتحفيز رأس المال البشري:

يعمل الصندوق على استقطاب أصحاب الكفاءات المهنية ويقوم بتطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال منهجيات منظمة ويوفر لهم بيئة عمل تحفيزية مادياً ومعنوياً لزيادة انتاجية العمل والذي يساهم في تقديم خدمات عالية الجودة للمتعاملين.

- إدارة بيانات شاملة لدعم متخذي القرار:

توفير بيانات دقيقة وموثوق بها تُمكن الصندوق من سرعة الاستجابة لطلبات الشركاء والمتعاملين وإنجاز معاملاتهم وفق المعايير العالمية ،وذلك من خلال تحديث البيانات بشكل دوري واستخدام النظم التقنية المتطورة والتي تمكن الموظفين من حفظها وسرعة الحصول عليها عند الحاجة لزيادة فاعلية إجراءات العمل وخدمة المتعاملين.

- ثقافة مؤسسية للابتكار واستشراف المستقبل:

تساهم تلك الأولوية في بناء ثقافة تدعم الابتكار في الصندوق من خلال تطبيق الأفكار المبتكرة والآليات التي تعزز مشاركة الموظفين بالإضافة الى تطوير مشاريع في مجال استشراف المستقبل لتحقيق الريادة العالمية.

- الموارد المالية:

تحصيل الموارد المالية المستحقة للصندوق في الوقت المحدد مما يساهم في مقدرة الصندوق بالوفاء بالالتزامات المستقبلية.