من نحن


من نحن

جاء إنشاء صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبو ظبي في عام 2000، بموجب القانون رقم (2) لسنة 2000 بشأن معاشات و مكافآت التقاعد المدنية لإمارة أبوظبي . ثمرة لتطلعات حكومة أبوظبي للارتقاء بمستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين وتأمين مستقبلهم من خلال توفير نظام تقاعدي شامل يقوم على إدارة الاشتراكات والمعاشات ونهاية الخدمة للمواطنين العاملين في القطاع الحكومي والشبه حكومي والخاص في الإمارة.

تبدأ رحلة المتعامل بتسجيله في صندوق أبوظبي للمعاشات فور التحاقه بأول جهة عمل، ومن ثم يبدأ الصندوق باستقطاع نسبة من راتبه الشهري ومن ثم القيام باستثمارها وبناء أصول مستقبلية لتحقيق الاستدامة لنظام التقاعد ، وعند بلوغ المؤمن عليه لسن التقاعد يبدأ النظام بصرف معاش تقاعدي له بناء على نسبة يحددها القانون . وبعد وفاة المتقاعد لا تنقطع علاقتنا بأسرته، بل أن الصندوق يستمر في صرف المعاش التقاعدي للمستحقين من الورثة بما يضمن لهم دخل شهري ملائم بعد وفاة معيلهم.

وضع صندوق أبوظبي للمعاشات خدمة المتعاملين كأحد الأولويات الاستراتيجية والتي يسعى لتحقيقها من خلال الاستمرار في تعزيز كفاءة الخدمات وقنوات تقديمها ونوعيتها والاستماع للمتعاملين للتعرف على احتياجاتهم وتسخير الممكنات المؤسسية من بيانات وأنظمة تقنية وموارد بشرية من أجل توفير خدمات تقاعدية وفق المعايير العالمية، و نجح الصندوق في التحول الرقمي الكلي لخدماته و في تحقيق المستهدف الحكومي في جودة تقديم الخدمات

طبيعة عملنا

  • إدارة خدمات المؤمّن عليهم من تسجيل وضم الخدمات السابقة والنقل والإعارة بين جهات العمل وتحديث البيانات وصرف مكافآت نهاية الخدمة والتقاعد.
  • إدارة خدمات جهات العمل من تسجيل جهات العمل وتحديث بياناتها وتحصيل الاشتراكات الشهرية عن المؤمّن عليهم.
  • إدارة خدمات المتقاعدين والمستحقين من صرف المعاشات التقاعدية وتحديث بيانات استمرارية استحقاق المعاش التقاعدي، وذلك لحماية مصالح المساهمين في الصندوق.
  • القيام بحماية وإدارة الأصول المالية من خلال تطبيق استراتيجيات استثمارية طويلة الأجل.
  • فحص المركز المالي لنظام التقاعد في إمارة أبوظبي من خلال الدراسات الاكتوارية وبيان مدى انسجامها مع الاستدامة المالية وفق المعايير العالمية ورفعها للحكومة مع التوصيات اللازمة.

رؤيتنا

أن نحقق الريادة في تقديم خدمات معاشات ومكافآت التقاعد من خلال تطبيق المعايير العالمية

مهمتنا

حماية وتأمين مدفوعات التقاعد والمكافآت المستقبلية من خلال تحصيل الاشتراكات و إدارة استثماراتها بشكل يضمن الاستدامة المالية وتقديم خدمات عالية الجودة

قيمنا

التوجّه الوطني - ملتزمون بالحفاظ على توجه دولة الإمارات العربية المتحدة و إمارة أبوظبي وأهدافها وثقافتها.
الشفافية – ملتزمون بترسيخ ثقافة الشفافية من خلال انتهاج أكبر قدر ممكن من الصدق والانفتاح في إطار القانون
الاحترام – ملتزمون بجعل مكان العمل قائماً على الاحترام والعدالة والمساواة
المساءلة – مسؤولون أمام فريق العمل وأصحاب العلاقة .
خدمة المتعاملين – ملتزمون بخدمة المتعاملين والحرص على تجاوز توقعاتهم ، مع الالتزام بمسؤوليتنا الائتمانية باعتبارنا مؤتمنين على أموالهم .
المعرفة و الابتكار - حريصون على مبادئ إدارة المعرفة، والابتكار والاعتقاد بأن كل شيء قابل للتحسين في مسيرتنا نحو التَميز .
فريق واحد - نفخر بانتمائنا إلى فريق العمل