تعديل طلب ضم الخدمة السابقة



تعديل طلب ضم الخدمة السابقة

أصدر صندوق أبوظبي للتقاعد قراراً يسمح بتَمديد فترة تَقسيط تكلُفة ضم مُدد الخدمة السابقة للمؤمن عليهم المسجلين لدى الصندوق إلى 10 سنوات بدلاَ من 5 سنوات وذلك تنفيذاً لتَوجيهات القيادة الرشيدة تعزيز الاستقرار المالي للمواطنين، وتَسهيل كافة الإجراءات التي تحفظ حقوقهم وتؤمن مستقبلهم.

تفاصيل القرار

أهمية القرار الجديد للمؤمن عليهم؟

وفقاً لإجراءات تقسيط تكلفة ضم الخدمة المعتمدة لدى الصندوق سابقاً فقد كانت أقصى فترة تقسيط متاحة للمؤمن عليهم الذين يسددون تكلفة الضم على أساس رد المكافأة هي خمس سنوات، ولكن بموجب القرار الجديد سيتم زيادة الفترة إلى 10 سنوات، وهو ما يُسهم في تعزيز الاستقرار المالي للمواطنين وتخفيض قيمة القسط الشهري بنسبة كبيرة.

الفئات التي ينطبق عليها القرار:

  • المؤمن عليهم الذين يسددون حالياً تكلفة ضم مدة الخدمة السابقة بالتقسيط
  • طلبات ضم الخدمة الجديدة بعد صدور القرار.
  • المؤمن عليهم الذين تم اصدار لهم الموافقة المبدئية لضم الخدمة السابقة .

الهدف من القرار

يحرص الصندوق على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة من خلال مراجعة وتحديث كافة الإجراءات التي تمس المواطنين واتخاذ القرارات التي تسهل الإجراءات عليهم وتحفظ حقوقهم وترفع من مستوى رضاهم ، ومد فترة تقسيط مقابل ضم الخدمة يسهم في تعزيز الاستقرار المالي للمواطنين إذ يخفض قيمة القسط بصورة كبيرة.

آلية و شروط جدولة الأقساط بعد تمديد الفترة

لا يوجد أي شروط محددة لتَقديم طلبات التمديد، وفي حال تَقدمكم بطلب لتَمديد السداد، سيتم إعادة جدولة الأقساط المتبقية عليكم ومَد فترة التقسيط بحيث يكون الحد الأقصى 10 سنوات .

مثال:

يقوم مؤمن عليه حالياً بتقسيط تكلفة ضم مدة خدمته السابقة على 60 قسطاً؛قيمة القسط الحالي 6000 درهم، وحسب القرار يكون لدى المؤمن عليه الخيار بزيادة مدة الأقساط إلى 120قسطاً كحد أقصى وبالتالي سيكون قيمة القسط بعد إعادة الجدولة 3000 درهم.

طريقة تقديم طلب لتَمديد فترة السداد

يُمكن لجميع المؤمن عليهم الراغبين في إعادة جدولة فترة التقسيط، التَقدم بطلبات التَمديد إلكترونياً من خلال خدمة تعديل طلب ضم الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق

وكذلك التطبيق الذكي " تقاعد أبوظبي".

للآيفون : لينك التحميل
أندرويد : لينك التحميل

للتعرف على خطوات تقديم الطلب اضغط هنا

الأسئلة الأكثر تكراراً